جلسة علنية خامسة حول عزل ترامب

جلسة علنية خامسة حول عزل ترامب الكويت برس - أخبار عربية :

عقد مجلس النواب الأمريكي الجلسة الخامسة من جلسات الاستماع العلنية من التحقيق الرامي الى عزل الرئيس دونالد ترامب على خلفية اتهامات موجهة إليه بالضغط على أوكرانيا لفتح تحقيق يضر بأحد منافسيه السياسيين.

وخصصت الجلسة التي احتضنتها لجنة الاستخبارات في المجلس اليوم الاربعاء للاستماع للسفير الأمريكي لدى الاتحاد الأوروبي غوردون سوندلاند.

وقال سوندلاند إن “طلبات” المحامي الشخصي للرئيس الأمريكي رودي جولياني لأوكرانيا بخصوص فتح تحقيق يضر بالمرشح الديمقراطي جو بايدن وآخر حول تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية الماضية “كانت مقايضة من أجل ترتيب زيارة فلاديمير زيلنسكي (الرئيس الأوكراني) إلى البيت الأبيض.

وأضاف خلال شهادته أمام اللجنة أنه كان يتصرف بتوجيهات من الرئيس ترامب موضحا “لقد اتبعت توجيهات الرئيس و لقد عملنا مع السيد جولياني لأن الرئيس ترامب وجهنا لفعل ذلك”.

وأكد سوندلاند أن نائب الرئيس مايك بنس ووزير الخارجية مايك بومبيو ومسؤولين في إدارة ترامب بينهم مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون كانوا “على دراية بما نفعل ولماذا” مشددا على أنه أبدى “مخاوف من أن التأخير في تسليم المساعدة العسكرية الأمريكية لأوكرانيا”.

من جهته قال رئيس لجنة الاستخبارات آدم شي ان ترامب “سعى إلى اشتراط المساعدة العسكرية لأوكرانيا واجتماع المكتب البيضاوي مع الرئيس الأوكراني الجديد فلاديمير زيلينسكي بتحقيقين لهما دوافع سياسية” مضيفا خلال بيان قرأه لدى افتتاح الجلسة أن ترامب “أعتقد أن التحقيقين يساعدان حملة إعادة انتخابه”.

وشدد شيف على أن رئيس بلاده “سعى إلى إضعاف بايدن” الذي يعتبر أكثر المرشحين الديمقراطيين حظوظا لمواجهة ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

أخبار الكويت برس

الصدارة نيوز - جلسة علنية خامسة حول عزل ترامب

من جهة أخرى انتقد العضو البارز في لجنة الاستخبارات عن الحزب الجمهوري ديفين نونس تحقيق العزل مجددا.

وأضاف في بيان افتتاحي أن “هذا التحقيق لا يساعد الشعب الأمريكي وانه ليس استخداما مشروعا لأموال دافعي الضرائب وهو بالتأكيد لا يعزز أمننا القومي”.

واوضح أن أعضاء الكونغرس انتخبوا “من أجل حل المشاكل وليس لشن حرب سياسية ضد حزب آخر”.

بالتزامن مع استمرار تحقيق العزل كشف استطلاع جديد للرأي أن نسبة تأييد ترامب ارتفعت بنقطتين مئويتين مقارنة مع ما كانت عليه نهاية أكتوبر الماضي.

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة (غالوب) ونشرت نتائجه اليوم الأربعاء أن نسبة تأييد الرئيس بلغت 43 في المئة بعد أن كانت 41 في المئة نهاية الشهر الماضي.

وتستمع اللجنة اليوم أيضا لكل من نائبة مساعد وزير الدفاع للشؤون الروسية والأوكرانية والأورو ـ آسيوية لورا كوبر إضافة إلى وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية ديفيد هيل.

الكويت برس : جلسة علنية خامسة حول عزل ترامب ( الصدارة نيوز )

نشر بتاريخ : الأربعاء 2019/11/20 الساعة 10:21 م

متعلقات

  • تنفيذ أحكام الإعدام ملف جديد يثير الجدل حول ترامب

    تنفيذ أحكام «الإعدام» ملف جديد يثير الجدل حول ترامب

    جريدة الأنباء
  • أبرز عناوين صحف الثلاثاء سحب المعاملات المشبوهة بتوقيع مازن الجراح محامون إفلات مشاهير من عقوبة غسل الأموال صعب

    أبرز عناوين صحف الثلاثاء: ‫سحب المعاملات المشبوهة بتوقيع مازن الجراح... محامون: إفلات مشاهير من عقوبة غسل الأموال صعب... نقص السيولة يؤخّر توزيع القسائم السكنية... مكافآت «كورونا» لكل الجهات... كورونا يؤجل الجلسة والنواب يعترضون

    جريدة الآن
  • المجلس في قبضة كورونا إصابات النواب تلغي الجلسة وت فج ر موجة غضب وسجالا تويتريا حادا بين الرئيس والمطير

    المجلس في قبضة “كورونا” إصابات النواب تلغي الجلسة وتُفجِّر موجة غضب وسجالاً "تويترياً" حاداً بين الرئيس والمطير

    صحيفة السياسة
  • فيروس كورونا يؤجل الجلسة والنواب يعترضون

    فيروس كورونا يؤجل الجلسة والنواب يعترضون

    جريدة الجريدة
  • إلغاء جلسة اليوم بسبب فيروس كورونا ورفض نيابي لتعطيل المجلس

    إلغاء جلسة اليوم بسبب فيروس كورونا... ورفض نيابي لتعطيل المجلس

    جريدة الجريدة