11.2 في المئة لكل مكتتب في «البورصة» ... من طلبه

11.2 في المئة لكل مكتتب في «البورصة» ... من طلبه الكويت برس - أخبار أقتصادية :

علمنا أن تخصيص أسهم شركة بورصة الكويت، سيمنح المساهم 11.2 في المئة من إجمالي الطلب المسجل لكل مواطن، بخلاف 70 سهماً عبارة عن الحد الأدنى المعلن عنه سابقاً، وذلك وفقاً للنتائج التي قدمتها وكيل الاكتتاب شركة كامكو للاستثمار إلى هيئة أسواق المال.

وبيّنت المصادر أن أي مواطن مكتتب بأكثر من الحد الأدنى يطبق عليه معدل التخصيص، منوهة إلى أن كل أسرة اكتتبت بكميات كبيرة يحق لكل فرد فيها 11.2 في المئة من الكمية المطلوبة باسمه.

وكشفت المصادر تخصيص 112 ألف سهم لأصحاب طلبات الحد الأقصى (مليون سهم )، لافتة إلى أنه سيتم إعادة فائض مبالغ الاكتتاب إلى المكتتبين، دون احتساب عمولات أو استقطاعات أو حجز، خلال 15 يوم عمل من تاريخ التخصيص – وبحد أقصى الأحد الموافق 29 ديسمبر 2019.

ونوهت إلى رد مبالغ الاكتتاب عن طريق تحويل بنكي إلى الحساب الذي تم من خلاله السداد، وذلك بحسب الطلبات التي يصل حدها الأقصى إلى 10 آلاف دينار، على أن تعيد الشركة الكويتية للمقاصة الفائض بذات طريقة السداد، أي عبر «كي نت».

وأشارت إلى أن «المقاصة» اكتشفت عمليات سداد متكررة، ستعالج بإعادة المبالغ لأصحابها خلال الأيام المقبلة، منوهة إلى أن الشركة ستتولى دمج الأسهم للأقارب من الدرجة الأولى خلال الشهر المقبل كموعد مبدئي.

أخبار الكويت برس

جريدة الراصد - 11.2 في المئة لكل مكتتب في «البورصة» ... من طلبه

وكانت لجنة الخصصة لدى «هيئة الأسواق» حددت بالتنسيق مع «كامكو» وبإشراف مجلس المفوضين 70 سهماً لكل مكتتب، إلا أن وكيل الاكتتاب اقترح فتح السقف المتاح للاكتتاب الأقصى لمليون سهم، حيث نتج عن ذلك تغطية الكمية المطروحة بنسبة 850 في المئة.

وحول أحقية الأسهم المطروحة في التوزيعات النقدية أفادت المصادر بأنه يحق للمساهمين المسجلين في سجل مساهمي الشركة في تاريخ الاستحقاق المعلن عنه من قبل الشركة، تسلم المبالغ المستحقة على الأسهم سواءّ كانت توزيعات نقدية أو منحة بعد عملية الطرح مع التأكيد على أنه لا يمكن توزيع أي أرباح مستقبلية.

وعن الربحية المتوقعة لسهم «البورصة» بنهاية العام الحالي رجحت المصادر أن تكون قريبة من 30 فلساً للسهم الواحد مقارنة بـ12 فلساً للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2018.

وحول التصويت الخاص بالأسهم المخصصة للمواطنين أوضحت المصادر أن الشركة تصدر فئة واحدة من الأسهم، ويكون لكل سهم صوتا واحدا، أما عن إمكانية الرجوع عن الاكتتاب بعد تخصيص الأسهم فقالت «لن يتم قبول أي تعديلات أو سحب لنموذج طلب الاكتتاب بعد تقديمه، ولا يجوز العدول عنه».

الكويت برس : 11.2 في المئة لكل مكتتب في «البورصة» ... من طلبه ( جريدة الراصد )

نشر بتاريخ : الأحد 2019/12/08 الساعة 03:40 م

متعلقات

  • العراق ارتفاع معدلات الشفاء من كورونا الى 79 بالمئة

    العراق : ارتفاع معدلات الشفاء من (كورونا) الى 79 بالمئة

    كونا
  • بحث 60 في المئة من موظفي المكاتب في لندن يفضلون مغادرتها إلى مدن ساحلية

    بحث ... 60 في المئة من موظفي المكاتب في لندن يفضلون مغادرتها إلى مدن ساحلية

    جريدة الآن
  • بعد كشف العوضي سبب طلبها الطلاق الجمهور يطارد ياسمين عبد العزيز

    بعد كشف العوضي سبب طلبها الطلاق.. الجمهور يطارد ياسمين عبد العزيز

    صدى البلد
  • أسعار النفط تقفز أكثر من 4 بالمئة اثر تراجع مخزون الخام والبنزين الامريكي

    أسعار النفط تقفز أكثر من 4 بالمئة اثر تراجع مخزون الخام والبنزين الامريكي

    كونا
  • اليابان انخفاض الفائض التجاري مع الكويت بنسبة 5ر77 بالمئة في اغسطس

    اليابان: انخفاض الفائض التجاري مع الكويت بنسبة 5ر77 بالمئة في اغسطس

    كونا