الأمير رعى حفل تخريج الدفعة الـ46 لطلبة ضباط الجيش سموه كرّم الأوائل والمتفوقين من الكلية العسكرية بحضور ولي العهد والغانم والخالد والمطاوعة وكبار المسؤولين

الأمير رعى حفل تخريج الدفعة الـ46 لطلبة ضباط الجيش سموه كرّم الأوائل والمتفوقين من الكلية العسكرية بحضور ولي العهد والغانم والخالد والمطاوعة وكبار المسؤولين الكويت برس - اخبار الكويت :

العتيبي: نمر باستحقاقات محلية داهمة في محيط يشهد أزمات متلاحقة وأحداثاً متسارعة

الكلية تحرص على الاستعانة بالوسائل التقنية والطاقات الكفؤة

ما جعلها تتبوأ مكانة مرموقة

لا تفريط بمسيرة الأمن والاستقرار

مهما بلغت التضحيات فكونوا مثالاً

في الولاء لله والوطن والأمير

كتب ـ منيف نايف:

تحت رعاية وحضور سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد القائد الأعلى للقوات المسلحة أقيم أمس، حفل تخريج دفعة الطلبة الضباط (46) بكلية علي الصباح العسكرية، حيث شهد الحفل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، ورئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز رئيس المحكمة الدستورية المستشار يوسف المطاوعة وكبار المسؤولين بالدولة وجمع غفير من أهالي الطلبة الخريجين والمواطنين.

وكان في استقبال سمو الأمير لدى وصوله نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ احمد المنصور ورئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر ووكيل وزارة الدفاع بالندب الشيخ فهد جابر العلي ومساعد آمر كلية علي الصباح العسكرية العميد الركن خالد العتيبي وقيادات الكلية.

وألقى العميد الركن خالد العتيبي، كلمة آمر كلية علي الصباح العسكرية التي جاء فيها، “ان كان امر الله تعالى “واعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم”. فإن ابناءكم الخريجين يعتبرون انفسهم من عدة القوة التي تزخر بها الكويت ويضعون انفسهم وارواحهم تحت امرة وطنهم وقائدهم الاعلى انه يوم نفخر فيه بشباب يافع مدرب ومؤهل مؤمن بالله ومفعم بالحيوية والقوة والولاء وحب الوطن. وفي الوقت الذي نحتفل فيه بتخرج دفعة جديدة من الطلبة الضباط نمر باستحقاقات محلية داهمة في محيط يشهد ازمات متلاحقة واحداثا متسارعة تلقي بظلالها على واقعنا المحلي بشكل او بآخر لا سيما على الاصعدة الامنية والاقتصادية والاجتماعية، كما أن العلم أصبح قوة هائلة ومؤثرة في حياتنا اليوم وقد تقدمت بالعلم دول وشعوب وصلت الى اعلى مستوى حضاري وتقاعست دول اخرى عن الاخذ بأسباب العلم فتخلفت عن الركب”.

وأوضح “ان التدريب هو عصب الجيوش وهو العنصر الاكثر اهمية في تحديد كفاءتها القتالية وبقدر ما يكون وافيا وشاملا واحترافيا بقدر ما يؤدي دوره في توظيف القدرات والطاقات والوسائل في الاتجاه الذي يقود الى تحقيق النجاح والانتصار. ولقد اثبتت التجارب البعيدة والقريبة ان الجيوش تبنى بالمبادئ والمعنويات والثقة قبل العتاد والتسلح والتجهيز وكم من جيش صغير استطاع ان يهزم جيشا كبيرا بفضل الله ثم بكفاءة قادته وجنوده والتزامهم المطلق بعقيدتهم الوطنية والعسكرية”.

وأكد “ان كلية علي الصباح العسكرية تضع باستمرار هذا المجال الحيوي في اعلى درجات اهتماماتها وذلك من خلال سعيها الدؤوب الى تطوير وسائل التدريب ومناهج التعليم واخضاع الطلبة الضباط كافة وبصورة متواصلة لتدريبات عملية سواء في الكلية او في ميادين الكلية الداخلية والخارجية وبالتعاون مع وحدات الجيش المختلفة، كما تسهر قيادة الكلية على مواكبة مهماتها التدريبية لحظة بلحظة وتحرص اشد الحرص على رفدها بالوسائل التقنية والطاقات البشرية الكفؤة وهذا ما جعلها تتبوأ مكانة مرموقة بين الكليات العسكرية في المنطقة، وتحرص القيادة العسكرية على تأمين وتقديم المستوى الافضل من التعليم للضباط قد حدا بالكلية الى السعي الدائم لتطوير ادائها ووفق التوجيهات يجري تحديث المناهج واساليب التعليم كذلك التجهيزات اللازمة المرتبطة بهما عبر جهود مكثفة تبذل من قيادة الكلية مع المعنيين”.

ووجه كلمة للخريجين، دعاهم فيها إلى “استثمار ما اكتسبوه من معارف عسكرية عالية للارتقاء باداء وحداتهم في مختلف المجالات”، مشيراً إلى أنه “كلما ازداد الوضع صعوبة ازدادت حاجة الوطن الى الجيش وبالتالي ازدادت الاثقال على اكتافكم فوظفوا علومكم وخبراتكم وقدراتكم لرفع اداء وحداتكم”.

وأضاف “ليكن وطنكم دائما في قلوبكم وفي نصب اعينكم وتمسكوا بالولاء المطلق لوطنكم لانه سياج وضمان وحدته وسيادته واستقلاله. وكونوا واعين تماما لصعوبة هذه الاوضاع ودقتها ولدور الجيش الاساسي في الحفاظ على استقرار البلاد ايا تكن الاحتمالات والتحديات لا تفريط بمسيرة الامن والاستقرار مهما بلغت التضحيات وان تكونوا مثالا في الولاء لله ثم الوطن والامير والالتزام بثوابته العسكرية والتفاني في خدمة الكويت”.

وبعد ذلك بدأت مراسم التخرج بطابور العرض العسكري أعقبه تسليم واستلام علم كلية علي الصباح العسكرية بين دفعة الطلبة الضباط (46) ودفعة الطلبة الضباط (47) تلاها انصراف الخريجين وعرض الفصيل الصامت مع موسيقى الجيش، ودخل الطلبة الضباط الخريجون ساحة الكلية.

وبعدها تم الإعلان عن النتائج النهائية لدفعة الطلبة الضباط الخريجين ألقاها مدير الشؤون التعليمية والأكاديمية العقيد الركن عادل الكندري.

ووزع سموالأمير الشيخ صباح الأحمد الجوائز على الطلبة الأوائل والمتفوقين من كلية علي الصباح العسكرية.

بعدها قام مساعد آمر قيادة شؤون الطلبة الضباط العقيد الركن صلاح خالد الحمدان بتلاوة القسم القانوني ومن ثم الاستئذان بانتهاء طابور العرض العسكري وعزف السلام الوطني إيذانا بانتهاء الحفل.

وتم إهداء سمو الأمير وسمو ولي العهد هدايا تذكارية بهذه المناسبة.

المنصور: نفتخر بالضباط الخريجين

أعرب نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد المنصور عن اعتزازه وفخره بالطلبة الضباط الخريجين، داعيا اياهم الى الجد والاجتهاد والاستفادة مما تلقوه من دروس نظرية وعملية خلال فترة دراستهم في وحداتهم العسكرية التي سيلتحقون بها.

جاء ذلك في بيان صحافي من مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة في وزارة الدفاع بمناسبة حفل توزيع الشهادات على الطلبة الضباط الخريجين من الدفعة (46) بكلية علي الصباح العسكرية.

وشكر المنصور العاملين في كلية علي الصباح العسكرية من قادة وضباط ومعلمين ومدربين واداريين على اخلاصهم وتفانيهم بالعمل في إعداد وتأهيل هذه الكوكبة الجديدة من الضباط، داعيا المولى عز وجل أن يحفظ الكويت تحت ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو ولي العهد وسمو رئيس الوزراء.

وحضر حفل توزيع الشهادات رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر ونائب رئيس الأركان الفريق الركن خالد صالح الصباح ووكيل وزارة الدفاع بالتكليف الشيخ فهد جابر العلي الصباح وأعضاء مجلس الدفاع العسكري وعدد من كبار القادة بالجيش.

سموك أسمى من مجرات النجوم

ألقى النقيب ضاري البوقان قصيدة في حفل تخريج الطلبة الضباط فيما يلي نصها:

“عاش الوطن ب الخير والعز محكوم

نعمه من الخالق واهم سبابها

ال الصباح اللي مواقفهم .. سلوم

عووق ل معاديهاا وعون اصحابها

شيخة فخر ما هي قبل ليله ويوم

لهااا ثلااااث إمية سنه ب حسابها

عاش الامير القائد الاب الرحوم

رمز الكويت وتاجهاا و محرابها

من غير تلسكوووب ولا غير زووم

ثاااقب نظرررر لأقليمهااا واقطابها

امير الانسانيه ب طيب العزوم

كاسب ثناءات البشر و أعجابها

يا قارئ التاريخ والشك معدوم

لا تتعب افكارررك ولا تشقابها

قدامي التاريخ جالس ومخدوم

يغنيك عن كتبك وعن كتابها

يا سيدي صباح بأمجادك تدوم

تفتح لك صرووح المفاخر بابها

سموك أسمى من مجرات النجوم

أخبار الكويت برس

صحيفة السياسة - الأمير رعى حفل تخريج الدفعة الـ46 لطلبة ضباط الجيش سموه كرّم الأوائل والمتفوقين من الكلية العسكرية بحضور ولي العهد والغانم والخالد والمطاوعة وكبار المسؤولين

واثبت من الارض ب ثبات هضابها

سياستك معمل بحوثات وعلوم

وأغلب حكومات الدول طلابها

حضرة صباح العز من عزك نشوم

عن الفتن واطيافهاا و آحزابها

والشجره اللي تنتشر منها سموم

نقص مجناها ونذبح دابهاا

شعبك على امرك ما يبيع ولا يسوم

(حااجه) ماهي ترضيك ما نرضابها

حنا عيااالك وانت ابو الدوله عموم

ب اطفالهااا وشبابها وشيابهاا

وعلى يمينك صاين العهد الجزوم

نواااف الاحمد .. ذخرها وعقابهااا

يفرد جناحه للبلد ويحوم حووم

يرقى السماا وبلادنااا يرقابهاا

صادق مع الصاحب وقاهر للخصوم

لاجل الكوويت ب أسمهاا والقابها

من طيبته كنه عن الذنب معصوم

كل الصفات الطيبه .. كسابها

يا سيدي صباح والامر محسوم

قواتنا ب آمرك تحث ركابهااا

مصنع رجال الجيش ميلاد القروم

ساحة شرف والعز بين اصلابها

الجيش ب أمرك لا زما العايل يزوم

(ثلاث) قواااته تمس آشنابها

ارتااال بتاااعه و اساطيلً تعوووم

وصقور من فوق الغيوم اسرابها

لا آهتزت اذناب العدو وقت الهجوم

ب آمرررك يا بو ناصر نقص آذنابها

على دلال الحررب واحدنا معزوم

لا صبوا الدله .. على شرابها

نلبس عزايمنا .. مثل لبس الهدووم

من قبل عهدتها وقبل جعابها

يا سيدي حسب اوامركم نقووم

لو تطلب نجوم السمااا جينابهاا

نعاهدك ونبايعك في كل يووم

بيعة وفاا ب أجسادنا وارقابها

لأخير قطرة دم في وقت اللزوم

نذوود عن آمن البلد وترابهااا”

صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد يتسلم هدية من الخريجين

سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد لحظة وصوله إلى الحفل

الكويت برس : الأمير رعى حفل تخريج الدفعة الـ46 لطلبة ضباط الجيش سموه كرّم الأوائل والمتفوقين من الكلية العسكرية بحضور ولي العهد والغانم والخالد والمطاوعة وكبار المسؤولين ( صحيفة السياسة )

نشر بتاريخ : الأثنين 2020/02/17 الساعة 10:11 م

متعلقات

  • حكومة هونغ كونغ تحذر سحب الوضع الأميركي الخاص سيف ذو حدين

    حكومة هونغ كونغ تحذر: سحب الوضع الأميركي الخاص سيف ذو حدين

    جريدة الراي
  • الأمير هنأ رئيستي إثيوبيا ونيبال بالعيد الوطني لبلديهما

    الأمير هنأ رئيستي إثيوبيا ونيبال بالعيد الوطني لبلديهما

    جريدة الشاهد
  • عقود النفط تعود للخسارة وتفقد 5 و برنت عند 34 دولارا النمو المفاجئ بالمخزونات الأميركية يعرقل آمال التعافي السلس لل

    عقود النفط تعود للخسارة وتفقد 5 %… و”برنت” عند 34 دولاراً النمو المفاجئ بالمخزونات الأميركية يعرقل آمال التعافي السلس للطلب

    صحيفة السياسة
  • إيران تعزز أسطولها وتحذ ر البحرية الأميركية في مياه الخليج

    إيران تعزز أسطولها وتحذّر البحرية الأميركية في مياه الخليج

    كويت نيوز
  • الأمير ويليام في اعتراف صادم للبريطانيين أعاني من مشاكل في البصر ولا أ فر ق جيدا بين وجوه الناس

    الأمير ويليام في اعتراف “صادم” للبريطانيين: أعاني من مشاكل في البصر ولا أُفرِّق جيداً بين وجوه الناس

    عربي بوست